معهد الادارة العامة ينظم ملتقى الاتصال الحكومي

غوشة تدعو لاتصال حكومي فعّال

عمان 11 كانون الثاني (بترا)- دعت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة اليوم السبت، إلى إيجاد اتصال حكومي فعّال يقدم الحقائق للمواطنين ويواكب المتغيرات المتسارعة كي يتمكن من أداء دوره الفاعل في دعم توجهات وأهداف الحكومة والمساهمة في تنفيذ استراتيجياتها بمختلف القطاعات الحكومية.
جاء ذلك خلال افتتاحها ملتقى الاتصال الحكومي مندوبة عن رئيس الوزراء تحت عنوان "الاتصال والتناغم الحكومي" ينظمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع حكومة الامارات العربية المتحدة، وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة.
وأضافت غوشة أن تحقيق هذا الأمر يتطلب توافر عدة عوامل تساعد الاتصال الحكومي على إبراز صوته المتناغم لدعم الصورة والخطاب الموحد للحكومة، ومن هذه العوامل توعية القيادات الحكومية بأهمية الاتصال الحكومي المتناغم وتدريب القائمين على الإعلام الحكومي على الممارسات الفضلى وايصال الرسائل للمجتمع وتمكينهم في دوائرهم.
وعرض امين عام مجلس الوزراء الإماراتي عبد الله بن طوق، لتجربة الحكومة الإماراتية في تأسيس مكتب الاتصال الحكومي التابع لوزارة شؤون مجلس الوزراء، بهدف بناء نظام متكامل للاتصال الداخلي والخارجي في الحكومة الاتحادية، ودور الاتصال الحكومي في توصيل الفكرة الصحيحة وتبسيط المعلومة عند وضع أي قانون أو قرار جديد، مشيرا إلى مشروع تدريب الوزراء في حكومة الإمارات حول طرق التعامل مع وسائل الإعلام والاتصال. ويعد الملتقى هو الفعالية الثالثة ضمن سلسلة مواضيع تتعلق بتطوير العمل الحكومي، وتمتاز بالحداثة ومواكبة المستجدات والتطورات والممارسات العالمية التي تعقد بالتعاون مع قطاع القيادات والقدرات الحكومية في الامارات ضمن اطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين الشقيقين في شهر حزيران الماضي. -- (بترا)
غ ا/ف ق/ ف ج11/01/2020 14:26:
27


































Copyright Your NITC© 2015. All Rights Reserved.