accessibility

المديريات والوحدات

الهدف:

تطوير القدرات  البشرية وتعزيز كفاءة الأداء في القطاع العام من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة تواكب احتياجات المؤسسات الحكومية، وتسهم في تحسين جودة الخدمات العامة.

مهام قسم التدريب:

  1. اعداد خطط التدريب الأسبوعية والشهرية المنبثقة عن خطة التدريب السنوية وتحديد اليات تنفيذ كل برنامج.
  2. استكمال إجراءات التعاقد على البرامج المنعقدة.
  3. المساهمة في اصدار الخطة التدريبية السنوية والتي ينبثق عنها الخطط الشهرية للبرامج. 
  4. الاشراف على تنفيذ البرامج التدريبية وفق الخطط المقرة سواء من خلال مدربي المعهد أو المدربين الخارجيين أو الشراكات التي يبرمها المعهد.
  5. التنسيق الفعال مع جميع الجهات المعنية بعملية التدريب بما في ذلك المؤسسات والدوائر الحكومية، والمشاركين، والمدربين، والمنسقين وبما يضمن تنفيذ البرامج وفق الخطط الموضوعة.
  6. اقتراح التعديلات على البرامج التدريبية والخطة التدريبية السنوية او الشهرية في ضوء المستجدات ونتائج تقييم البرامج واية تغذية راجعة من المتدربين والمدربين والجهات الشريكة وتزويد قسم تصميم وتطوير البرامج بها.
  7. تلبية الاحتياجات التدريبية وفقا للطلبات الخاصة التي ترد من الدوائر والمؤسسات المختلفة وتنفيذ البرامج التي تلبي تلك الطلبات وتوثيقها لتشكل مدخلا في تطوير الخطط التدريبية السنوية
  8. استقطاب المدربين الخارجيين على البرامج المتخصصة والفنية ودعوة المدربين والخبراء للتسجيل على قاعدة بيانات المدربين ومتابعتها.
  9. متابعة تنفيذ البرامج ذات الاعتمادات الدولية والتنسيق مع الجهة ذات العلاقة لإدارة عمليات التنفيذ.
  10. تزويد قسم تخطيط التدريب بتقارير شهرية تتضمن حجم الإنجاز الفعلي بالمقارنة مع المخطط له.
  11. إعداد التقارير الدورية للمشاريع التدريبية المنجزة ذات العلاقة بالتوجهات الوطنية.
  12. اعداد خطط تنفيذية لمشاريع البرامج التدريبية الممولة والتعميم عليها للدوائر المستهدفة.
  13. التعاون مع قسم تطوير وتقييم البرامج لإعداد وتصميم حقائب تدريبية لبعض البرامج التدريبية الغير متوفرة في المعهد بناءً على طلب الدوائر.
  14. فتح البرامج التدريبية على نظام التدريب الإلكتروني وفقا للخطة التدريبية المعدة.
  15. استقبال ترشيحات المشاركين من الجهات المختلفة وتدقيقها والتأكد من تحميل كتب الترشيح على نظام التدريب الإلكتروني.
  16.  متابعة تسجيل المشاركين على نظام إدارة التدريب TMS.

مهام قسم التنسيق والشهادات:

  1. الاشراف على تأمين وتجهيز اللوازم والقرطاسية والقاعة التدريبية ومعينات ومتطلبات تنفيذ البرنامج التدريبي بالتنسيق مع المعنيين من الشؤون الادارية وإدارة المرافق والمدربين.
  2. استقبال المشاركين والترحيب بهم وإرشادهم الى القاعة وتوضيح الجوانب الإدارية المتعلقة بالبرنامج.
  3.  جمع وإعداد كافة الوثائق والمعززات المطلوبة مثل كشف التعارف والحضور ونتائج اختبارات المشاركين وتثبيتها على نظام التدريب الالكتروني.
  4. إصدار المطالبات المالية المتعلقة بالبرامج التدريبية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان دقة واستكمال المستندات وفق الإجراءات المالية المعتمدة.
  5. رفع الوثائق المتعلقة بالحقوق المالية للمدربين والمنسقين الخارجيين.
  6. تقديم تقرير اسبوعي لمدير المديرية عن سير العمل على النظام ومتابعة تعويض المشاركين ممن لم يستكملوا متطلبات اجتياز البرنامج التدريبي لحين استكمال المتطلبات وإصدار الشهادة.
  7. متابعة قاعدة بيانات المنسقين الخارجيين وتحديثها كلما دعت الحاجة.
  8. اعداد التقارير الشهرية عن كافة الأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها خلال الشهر حسب الجدول المعتمد وتسليمه لمدير المديرية.

مهام قسم التدريب الالكتروني:

  1. تصميم وتطوير المحتوى الرقمي من خلال تحويل المناهج التقليدية إلى محتوى إلكتروني تفاعلي باستخدام أحدث أساليب التعليم الرقمي، بما يشمل إعداد السيناريوهات التعليمية وإنتاج الموارد الرقمية والفيديوهات التعليمية.
  2. تحسين تجربة المستخدم وتطوير بيئة تدريبية تفاعلية تعتمد على تقنيات الوسائط المتعددة والواقع الافتراضي والمعزز لتحفيز التفاعل وتحسين تجربة التعلم.
  3. تحديث المحتوى التدريبي بشكل دوري ليتماشى مع التغييرات والتطورات الحديثة وإدارته بكفاءة على منصة تدريب معهد الإدارة العامة LMS.
  4. إنتاج وتسجيل المحاضرات والدورات التدريبية بجودة عالية وتحريرها بشكل احترافي لدعم العملية التعليمية.
  5. تقديم الدعم الفني للمدربين والمتدربين في إعداد واستخدام المحتوى الرقمي، وضمان تكامل التدريب الإلكتروني مع بقية أنشطة المعهد.
  6. التأكد من توافق البرامج التدريبية مع الممارسات الفضلى، وإجراء تقييمات دورية لجودة التدريب الإلكتروني واستوديو الإنتاج.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟